مواقع الربح من الإنترنت – نصائح هامه

تصميم مواقع الربح من الإنترنت

تصميم مواقع التجارة الإلكترونية أو مواقع الربح من الإنترنت

تصميم موقع التجارة الإلكترونية أو مواقع الربح من الإنترنت يختلف عن تصميم المواقع التقليدية ليس فقط من ناحية الغرض لكن أيضا من ناحية التصميم والتقنية والسيكولوجي المستخدمة فمصمم المواقع التقليدي لا يفقه شيء في تصميم مواقع التجارة الإلكترونية – وإن أدعى ذلك – ومصمم مواقع التجارة الإلكترونية يختلف في إحترافيته عن المصمم العادي فعلى الرغم من الإحترافية الشكلية للمصمم العادي الذي يسحرك بالشكل والجرافيكس والموسيقى الساحرة إلا أن هناك احترافية أخرى تسويقية للموقع تتطلب تصميما بنائيا خاصا يرفع إمكانية إشهار الموقع بشكل خرافي وأنا في هذا المقال اعرض عدة نقاط بسيطة عامه يمكن أن يستفيد منها المصمم التقليدي أو مصمم مواقع الربح من الإنترنت وسوف نستعرض الآن خمس قواعد أساسية لتصميم المواقع بصفة عامة ولتصميم مواقع التجارة الإلكترونية أو مواقع الربح من الإنترنت بصفة خاصة.

للتدريب العملى الكامل على التجارة الإلكترونية والربح من الإنترنت زورنا على الموقع التالى

www.askustoday.com

أولا – لا تستخدم صفحات البداية الفلاشية أو صفحات البداية المترهلة بالإعلانات فعند دخول الزائر لموقعك يكون لديك ثلاث أو أربع ثوان فقط قبل أن يقرر الزائر الضغط على زر العودة للخلف أو أن يقرر البقاء بالموقع ومتابعته , فصفحات البداية التي تتضمن صورا جميلة مع كلمات مهذبة مثل  “مرحباً ” أو “انقر هنا للدخول” , هي في الحقيقة لا تمثل سوى زهريات جميلة ليس لها غرض حقيقى فالزائر لا يدخل الموقع إلا لهدف محدد ولا يريدك أن تسبب له صداعا من خلال عبارات “سجل هنا” أو “افعل كذا لتحصل على كذا” فكل هذه الأشياء يعتبرها الزائر مضايقات قد تدفعه للهروب السريع من الموقع! فينبغي عليك أن تجعل زوارك يعرفون قيمة موقعك من البداية وينبغي عليك أن تقدم لهم ما يبحثون عنه حتى يتمسكون بمتابعة الموقع وقد سجلت سابقا عدد من الفيديوهات الخاصة بالـ “سيو” او “تهيئة المواقع لمحركات البحث” والتي عرضت فيها عدة مواقع رائعة التصميم لكنها تفتقد لعناصر التهيئة الجيدة التي لا يفقهها المصممين التقليديين.

ثانيا – لا تستخدم اللافتات الاعلانية بشكل مفرط  فحتى المتصفحين الأقل خبرة فى التعامل مع مواقع الانترنت يدربون انفسهم على تجاهل اللافتات الاعلانية, فالأفضل أن تقدم محتوى قيم وتضع الروابط ذات الصلة بمحتوى موقعك ثم تترك الزوار يشعرون بالرغبة فى الشراء بدلاًمن ان يشعروا انهم مضطرون للشراء وهذه قاعدة هامه في مواقع التجارة الإلكترونية أو مواقع الربح من الإنترنت.

ثالثا – استخدم طريقة بسيطة وواضحة للتصفح والتنقل بين صفحات الموقع فقدم قائمة بسيطة وسهلة الاستخدام للتنقل بين الصفحات بحيث يستطيع حتى الطفل الصغير معرفة كيفية استخدامها , وابتعد عن القوائم الفلاشية المعقدة و القوائم المنسدلة متعددة المستويات ,لأن الزوار اذا لم يستطيعوا التنقل بين صفحات موقعك او وجدوا صعوبة فى ذلك فسوف يغادروا الموقع ويبحثوا عن غيره مما قد يسبب خسائر فادحة لأصحاب مواقع التجارة الإلكترونية أو مواقع الربح من الإنترنت.

رابعا – ساعد المستخدم لمعرفة مكان تواجده في الموقع بوضوح فعندما يكون الزوار منهمكين بعمق فى تصفح  موقعك , فسيكون عليك التأكد من أنهم يعرفون فى اى صفحة هم كي يكونوا قادرين على الانتقال إلى أي قسم في الموقع بسهولة . فلا تربك زوارك لأن الإرباك يعنى” التخلي عن السفينة ” وترك الموقع .

خامسا – تجنب استخدام تسجيل صوتى موسيقى لا معنى له حتى لو أعجبتك الموسيقى ولاحظ أن الحياة أذواق والأذواق تختلف من شخص لأخر فما قد تجده أنت رائعا قد يجده غيرك مملا فإذا كان زائرك سيبقى مدة طويلة فى موقعك ليقرأ محتوى الموقع , فيجب عليك التأكد من انه لن ينزعج من التسجيلات الصوتية التى تعمل وتتكررعلى موقعك. وإذا كنت تصر على اضافة تسجيل صوتى لموقعك فعليك التأكد من ان الزوار لديهم بعض السيطرة على هذا التسجيل الصوتى وان التحكم فى حجم الصوت أو كتمه يعمل بشكل جيد .

هذه فقط ملاحظات سطحية بسيطة يجب مراعاتها عند تصميم مواقع التجارة الإلكترونية أو مواقع الربح من الإنترنت وقد قدمت كورسا كاملا بعنوان “تصميم مواقع المبيعات” ناقشت فيه بعض هذه الأفكار كما قدمت في كورس السيو  شرح كامل للمواقع التي تحبها عناكب جوجل وتحب أن تعطيها ترتيب متقدم عند البحث بكلمات مفتاحية محدده.

للتدريب العملى الكامل على التجارة الإلكترونية والربح من الإنترنت زورنا على الموقع التالى

www.askustoday.com